U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

عبد الرحمن رباش يلحق بالأسطورة ماجر برقم تاريخي بالدوري الإسباني

 

عبد الرحمن رباش
عبد الرحمن رباش

أصبح الجزائري عبد الرحمن رباش، لاعب ديبورتيفو ألافيس، ثاني لاعب في التاريخ، مولود في الجزائر، يسجل هدفا في الدوري الإسباني، منذ الأسطورة رابح ماجر، الذي سبق له اللعب بألوان نادي فالنسيا في الفترة من يناير 1988 إلى يوليو 1989.


ساهم عبد الرحمن رباش في فوز ألافيس (3-1) على غرناطة، الجمعة، في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني، بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 34 والأول له في مسابقة "الليغا"، بعد أن كان واحدا. من أبرز اللاعبين الموسم الماضي. يقع النادي في الدرجة الثانية الإسبانية.


عبد الرحمن رباش (25 سنة)، من مواليد البليدة غرب الجزائر العاصمة، خاض 11 مباراة هذا الموسم مع ألافيس، بمجموع 291 دقيقة لعب، سجل هدفا واحدا ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.


ورغم أن هناك العديد من اللاعبين الجزائريين الذين سجلوا وتفوقوا في الدوري الإسباني في السنوات الأخيرة، مثل سفيان فيغولي وياسين براهيمي خلال تجارب سابقة في الدوري الإسباني، إلا أنهما لم يولدا في الجزائر، مما يجعل رباش ثاني جزائري يولد في وطنه سجل في الدوري الإسباني بعد ماجر.


عبد الرحمن رباش (24 سنة)، الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر، غادر الجزائر وانتقل إلى إسبانيا في سن مبكرة (12 سنة)، بإلحاح من عمه، من أجل احتراف كرة القدم وتحديدا في بلاد الباسك. منطقة.


بدأ عبد الرحمن رباش مشواره في إسبانيا من نادي إيروبات، وتمكن من لفت أنظار ناديي ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو، وبعد خلاف بينهما قرر عم اللاعب انتقال عبد الرحمن إلى ريال سوسيداد، لينضم بعدها إلى الفريق. الفريق الرديف لنادي ألافيس عام 2020، ووقع أول عقد احترافي له مع النادي في صيف 2022.

هل ينضم عبد الرحمن رباش لمنتخب الجزائر؟

وكانت تقارير إعلامية محلية أكدت في وقت سابق أن عبد الرحمان رابشي، ضمن الخطط المستقبلية للمدير الفني الجزائري جمال بلماضي، حيث كان قيد الدراسة منذ صعوده مع ألافيس إلى الدوري الإسباني.

إلا أن انضمام رباش لمنتخب الجزائر تأجل بسبب معاناته من قلة المشاركة مع ناديه ألافيس، إذ بقي على مقاعد البدلاء في 3 مباريات كاملة أمام إشبيلية وفالنسيا وأوساسونا، فيما اقتصر تواجده في المباريات الأخرى على للمشاركة إما كلاعب أساسي أو كاحتياطي لبضع دقائق، ولم يلعب الـ90 دقيقة كاملة حتى الآن. .

ويرتبط راباش بعقد مع النادي الإسباني حتى صيف 2024، فيما تبلغ قيمته السوقية 500 ألف يورو، بحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

المصدر : موقع موضوعي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة