U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

تصنيف الفيفا للمنتخبات الأرجنتين تتصدر والبرازيل تتراجع والمغرب الأول عربيا وأفريقيا

 

تصنيف الفيفا للمنتخبات

حافظت الأرجنتين، بطلة العالم، على صدارتها للتصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، متفوقة على فرنسا وإنجلترا اللتين انتزعتا المركز الثالث من البرازيل.


وبعد فوزها على البرازيل على أرضها في ماراكانا بهدف نظيف ضمن تصفيات كأس العالم 2026، حافظت الأرجنتين على صدارتها وأعادت البرازيل مركزين لتحتل المركز الخامس.


أما فرنسا، التي احتلت المركز الثاني في نهائيات كأس العالم الأخيرة قبل عام، فواصلت احتلالها المركز الثاني بعد تعادلها الأخير مع اليونان 2-2 في تصفيات يورو 2024.


وتقدم منتخب هولندا مركزا واحدا إلى المركز السادس، وتقدم منتخب البرتغال إلى المركز السابع، وبقيت إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا في المراكز الثامنة والتاسعة والعاشرة على التوالي.


وبعد خسارتيهما الوديتين الأخيرتين أمام تركيا 2-3 والنمسا بهدفين دون رد، تراجعت ألمانيا إلى المركز الـ16 في التصنيف العالمي.


وحقق منتخب الأوروغواي إنجازا كبيرا، إذ تقدم 4 مراكز إلى المركز 11.


كما سجلت عدد من المنتخبات الأخرى قفزة كبيرة في التصنيف، حيث تقدمت الإكوادور 4 مراكز إلى المركز 32، وتقدمت رومانيا 5 مراكز إلى المركز 43، كما تقدمت سلوفاكيا 5 مراكز إلى المركز 45، وتقدمت اليونان 4 مراكز إلى المركز 47، بينما تقدمت ساحل العاج مركزين إلى المركز الأول. الخمسين.


وفي تصنيف قارة آسيا، احتلت اليابان المركز الأول، تليها إيران، ثم كوريا الجنوبية، ثم أستراليا، ثم السعودية، ثم قطر، ثم العراق، ثم الإمارات.


عربيا، بقي المغرب الذي وصل إلى نصف نهائي مونديال قطر هو الأفضل واحتل المركز 13 والأول أفريقيا متفوقا على تونس، فتقدم 4 مراكز وأصبح في المركز 28 بعد فوزين في تصفيات المونديال ثم جاءت الجزائر (30) ومصر (33) والمملكة العربية السعودية (56).


وارتقى منتخب جزر القمر إلى أفضل مركز في تاريخه، حيث احتل المركز 119 بعد تقدمه 9 مراكز. كما شهد التصنيف العالمي إضافة 3 منتخبات جديدة هي: منتخب ساموا المصنف 187، ومنتخب ساموا الأمريكية المصنف 188، ومنتخب تونجا المصنف 196، بعد عدة أشهر من التوقف عن اللعب.

تصنيف الفيفا للمنتخبات العشرة الأوائل

  1. الأرجنتين.
  2. فرنسا.
  3. إنجلترا (+1).
  4. بلجيكا (+1).
  5. لبرازيل (-2).
  6. هولندا (+1).
  7. البرتغال (-1).
  8. إسبانيا.
  9. إيطاليا.
  10. كرواتيا.
المصدر  : موقع موضوعي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة