U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

النفط يخسر 2% وسط قلق المستثمرين من تخفيضات "أوبك بلس"

 

النفط يخسر 2% وسط قلق المستثمرين من تخفيضات "أوبك بلس"
النفط

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% -أمس الجمعة- عند التسوية بعد أسبوع تداول متقلب، في وقت تراقب فيه السوق بقلق الجولة الأخيرة من تخفيضات إنتاج أوبك بلس وتباطؤ نشاط التصنيع العالمي.


وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير بنسبة 2.45٪ إلى 78.88 دولارًا للبرميل عند التسوية، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.9٪ إلى 74.07 دولارًا.


وسجل برنت خلال الأسبوع تراجعا بنحو 2.1%، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط تراجعا أكبر من 1.9%.


واتفقت الدول المنتجة للنفط في تحالف أوبك بلس - الذي يضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى من بينها روسيا - على خفض إنتاج النفط العالمي في السوق العالمية بنحو 2.2 مليون برميل. يومياً في الربع الأول من العام المقبل، بما في ذلك... تمديد التخفيضات الطوعية الحالية من السعودية وروسيا بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً.


ويركز تحالف أوبك بلس -الذي يضخ أكثر من 40% من النفط العالمي- على خفض الإنتاج مع تراجع الأسعار من نحو 98 دولارا للبرميل أواخر سبتمبر/أيلول، وسط مخاوف من ضعف النمو الاقتصادي في 2024.


أظهر مسح أن قطاع التصنيع في الولايات المتحدة لا يزال ضعيفا، وأن معدل التوظيف في المصانع انخفض في نوفمبر الماضي.


انهارت يوم الجمعة محادثات تمديد هدنة استمرت أسبوعا بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، مما أدى إلى استئناف الحرب في غزة، مما قد يؤدي إلى انقطاع إمدادات النفط العالمية، بحسب رويترز.


المصدر : الجزيرة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة