U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

سيارات ستصنع بحديد جزائري بداية من جانفي 2024

 

سيارات ستصنع بحديد جزائري بداية من جانفي 2024

يستعد تاجر الحديد التركي الجزائري “توسيالي” لإنتاج الحديد المخصص لهياكل السيارات وهو الحديد المسطح ابتداء من عام 2024 بطاقة إنتاجية عالية وحسب عدة ألوان وصيغ سيعرضها التاجر في الدورة 31 معرض المنتجات المحلية بقصر المعارض.


وتتوفر هذه المادة على شكل صفائح حديدية، بألوان مختلفة، منها اللون الأسود للمركبات الثقيلة، وألوان أخرى لإنتاج هياكل السيارات للمركبات السياحية ومركبات الخدمات.


مع العلم أن شركة توسيالي فتحت مشاورات مع مصنعي السيارات المتحمسين للمشروع، ويسعون للتعاون مع المنتجين المحليين للمواد الخام من أجل رفع نسبة التكامل المنصوص عليها في دفتر الشروط، وبالتالي خفض الأسعار.


إلى ذلك، كشف توبكيوغلو، عضو مجلس إدارة شركة توسيالي للصلب الكائنة بولاية وهران، عن جهود الشركة لتلبية طلب السوق المحلي والتصدير إلى أوروبا وإفريقيا خلال المرحلة المقبلة، مع تحقيق القيمة المضافة.


وتصنيع الحديد للتجار والمصنعين الجزائريين، ويأتي ذلك بعد افتتاح الوحدة الجديدة للمصنع ابتداء من يونيو 2024 بطاقة إنتاجية تعادل 3 ملايين طن، حيث سيعمل الأخير جزئيا كمرحلة أولى.


وثمن مدير توسيالي قانون الاستثمار الجزائري الجديد وما يتضمنه من مميزات مؤكدا على أهمية القرارات التي تقودها الجزائر في هذا المجال لتحسين مناخ الأعمال.


من جانبه، يؤكد مدير إنتاج المواد المسطحة في مجمع سيدر حجار علي رشيدي محمد، أن الحجار الذي سيستعيد طاقته الإنتاجية بدءاً من عام 2024، سينتج حديداً مسطحاً بحجم 220 ألف طن سنوياً.


وهذه الخطوة ستؤهل المجمع لتزويد مصانع السيارات الجزائرية وحتى شركات المناولة بتوفير الحديد محليا، حيث لا يختلف أحد على أن أجزاء كبيرة من السيارة الجزائرية تتكون من المادة الرمادية. ويضيف المتحدث: «التعاون بين مصنعي السيارات والمتعاملين معها وحتى كبار المصنعين سيؤدي بشكل كبير إلى خفض تكلفة إنتاج السيارات». وستساهم هذه الخطوة في خفض أسعار السيارات المحلية بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة