U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

إغلاق أسواق الماشية عبر 21 ولاية وقرابة 100 ألف رأس بقر تم تلقيحها

 

إغلاق أسواق الماشية
إغلاق أسواق الماشية

وتشير آخر الإحصائيات التي حصل عليها «موقع موضوعي» إلى أن عدد أسواق الماشية التي تقرر إغلاقها بلغ إحدى وعشرين ولاية موزعة على عموم البلاد، بعد تسجيل حالات إصابة بمرض الحمى القلاعية بين الأبقار.


أكدت مصادر مطلعة بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية أن استنفار المصالح البيطرية ومباشرتها المبكرة لعملية التلقيح مكن من تحصين ستة وتسعين ألف رأس من الأبقار، تنفيذا لتعليمات المسؤول الأول في القطاع، الذي حدد مهلة شهر واحد لتطعيم أكبر عدد ممكن من أجل احتواء الوضع قبل أن تنتشر الحمى إلى بقية الولايات. الوطن: «سابقاً كانت عملية تطعيم الأبقار ضد هذا الوباء تستغرق ثلاثة أشهر، إلا أن الوزير يوسف شرفا أعطى تعليمات بتقليص المدة إلى شهر، لحين البدء بعملية استيراد اللقاح خلال عام 2024».


ومن حيث الأرقام، كشفت مصادر موقع موضوعي أن ولاية تبسة تصدرت عدد الأسواق التي تم إغلاقها، حيث تم إحصاء اثني عشر سوقا، تليها المسيلة بعشرة أسواق، وقالمة بثمانية أسواق، ثم سوق أهراس بخمسة، وبومرداس بسوق واحد. واليوم وحده ارتفع العدد من سبعة”. “من عشرة إلى واحد وعشرين بعد تسجيل الإصابات في أربع ولايات جديدة”.


كما سجلت ولاية تبسة -حسب مصادرنا- أعلى نسبة تطعيم، وكذلك ورقلة والميناء والبيض، مقارنة بالولايات الأخرى، إذ أن الهدف الأسمى للوزارة هو الحفاظ على سلامة الثروة الحيوانية بالدرجة الأولى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة