U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

منحة البطالة لذوي الاحتياجات الخاصة.. أكثر من 3 ألاف مستفيد

 

منحة البطالة لذوي الاحتياجات الخاصة
منحة البطالة لذوي الاحتياجات الخاصة

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب أن عدد المستفيدين من منحة البطالة لذوي الاحتياجات الخاصة بلغ 3357 مستفيداً حتى 30 نوفمبر 2023.


وفيما يتعلق بالضمان الاجتماعي، أوضح وزير العمل أنه يتم تسهيل انضمام فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لصالح الأشخاص غير الناشطين فيه. المستفيدون من التغطية الاجتماعية الممنوحة للفئات الخاصة، مقابل نسبة اشتراك مخفضة تدفعها الدولة مقابل حق الاستفادة من الخدمات العينية للتأمين المرضي.


وأضاف الوزير أن صناديق الضمان الاجتماعي المعنية تتولى تعويض تكاليف الأعضاء الاصطناعية وملحقاتها للمؤمن عليهم اجتماعيا. ومن لهم الحقوق التي يوفرها المكتب الوطني للأعضاء الصناعية وملحقاتها للأشخاص ذوي الإعاقة. بالإضافة إلى توفير سلسلة من الأجهزة والمنتجات التي تغطي عدداً كبيراً من أنواع الإعاقات والاحتياجات.


من جهة أخرى، كشف بن طالب أنه في إطار تقريب خدمات صناديق الضمان الاجتماعي من الفئات الهشة بسبب المرض أو الإعاقة وغير القادرة على التنقل، نفذت مصالح الضمان الاجتماعي حتى نهاية العام 26446 زيارة منزلية. أكتوبر 2023.


وأكد الوزير بهذه المناسبة أن الاتفاقية التي تم التصديق عليها اليوم تهدف إلى تحديد إطار التعاون والتنسيق بين القطاعين الوزاريين. تعزيز ونشر ممارسة التمارين الرياضية في مكان العمل. تعزيز المبادرات الشبابية في مجال الرياضة والشباب.


إشراك المؤسسات والهيئات الخاضعة للوصاية لتحقيق أهداف القطاعين. مؤكداً أن نطاق التعاون بين الطرفين هو نشر وتعزيز وتنظيم الممارسات الرياضية بين العاملين، مع تشجيع المرأة العاملة على الانخراط في هذا المجال.


العمل على إبراز قدرات الشباب الرياضية ومرافقتهم لتطوير الأنشطة المرتبطة بها. تبادل وتحديث المعلومات حول الأنشطة الشبابية والرياضية التي يطورها الشباب. الاستغلال الرشيد للإمكانيات المتوفرة في القطاعين؛ الترويج للرياضة في الأوساط المهنية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة