U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

لماذا يتمسك برشلونة بالحفاظ على الظهير المتنوع كانسيلو؟

 

لماذا يتمسك برشلونة بالحفاظ على الظهير المتنوع كانسيلو؟

نجح نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني، في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في إضافة اسمه إلى قائمة أكبر الفائزين في سوق الانتقالات، حيث دعم مشروع بناء فريقه الجديد بخمس صفقات مميزة كلفت النادي أمواله. الخزانة 3.4 مليون يورو فقط (3.65 مليون دولار) لضم لاعب الوسط أوريول روميو. (32 عامًا) من فريق جيرونا، والنجم الألماني إيلكاي جوندوجان (32 عامًا)، القائد السابق لمانشستر سيتي بطل أوروبا الإنجليزي، وقلب الدفاع إنيجو مارتينيز (32 عامًا) من أتلتيك بيلباو. صفقتين انتقاليتين مجانيتين، واستعار "البرسا" الظهير الأيمن البرتغالي جواو. كانسيلو (29 عامًا) من مانشستر سيتي، ومواطنه المهاجم جواو فيليكس (23 عامًا) من أتلتيكو مدريد.


والآن، وبعد نحو ثلاثة أشهر من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، يبدو أن برشلونة نجح -ولو جزئيا- في الاستفادة من صفقاته الجديدة، إذ تأهل أول من أمس الثلاثاء، إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا. بعد فوزه على ضيفه بورتو بنتيجة (2-1) في... مباريات الجولة الخامسة، مما رفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 12 نقطة، متصدراً المجموعة الثامنة قبل جولة واحدة على نهاية الجولة.


وفشل برشلونة، الذي سبق له الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، آخرها عام 2015، خلال الموسمين الماضيين في التقدم من دور المجموعات إلى دور الـ16، وهو ما مثل فشلا ذريعا لأحد لاعبي كرة القدم في العالم. العمالقة وسط فترة صعبة على المستويين الاقتصادي والإداري.


مع وصول برشلونة إلى مرحلة خروج المغلوب من بطولة النخبة الأوروبية، بدأت المناقشات داخل النادي حول إمكانية التعاقد بشكل دائم مع الظهير البرتغالي جواو كانسيلو ومواطنه الجناح المهاجم جواو فيليكس، بعد أن أصبح الثنائي أحد الركائز الأساسية في الفريق. الفريق خلال الفترة الأخيرة وحظي بثقة المدرب تشافي هيرنانديز.


وبحسب تقرير لصحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، فإن التنوع الكبير في أداء كانسيلو كان عاملاً أساسياً في جذب انتباه برشلونة إليه ومن ثم الاعتماد عليه بشكل كبير بعد ضمه على سبيل الإعارة. على الرغم من أن مركزه الأساسي هو الظهير الأيمن، إلا أن تألقه في الجبهة اليسرى ضد بورتو ظهر. مرونته ومهاراته المتنوعة.


وترى الإدارة الرياضية لبرشلونة أن كانسيلو أظهر قوة شخصيته في مباراة كبيرة حسمت تذكرة الفريق إلى الدور التالي، وبالإضافة إلى تألقه الدفاعي فقد ساهم بشكل حاسم في الهجوم، حيث سجل الهدف الأول وصنع الهدف الأول. الهدف الثاني لجواو فيليكس، ويبدو أن مرونته في اللعب بامتياز في أكثر من مركز تتناسب تماما مع المرونة التكتيكية التي يتصورها تشافي في فريقه.


ويمتد عقد جواو كانسيلو مع مانشستر سيتي حتى عام 2027، لكن تقارير صحفية بريطانية تشير إلى رغبة بطل إنجلترا في الاستغناء عن خدمات اللاعب الذي تربطه علاقة متوترة بالمدرب الإسباني بيب جوارديولا، وفي الوقت نفسه تم التوصل لاتفاق في برشلونة. بين تشافي والمدير الرياضي البرتغالي ديكو. عن ضرورة ضم كانسيلو إلى عقد دائم.


وبينما لم يبدأ برشلونة في اتخاذ خطوات ملموسة لضم كانسيلو من خلال المفاوضات مع ناديه الإنجليزي، فمن المعروف أن إدارة السيتي تقدر قيمة انتقال اللاعب بنحو 25 مليون يورو (27.3 مليون دولار)، وهو رقم يسعى برشلونة لتقليصه خلال فترة الانتقالات الشتوية. المحادثات المقبلة، خاصة وأن وكيل اللاعب هو خورخي مينديز، الذي تربطه علاقة قوية برئيس برشلونة خوان لابورتا وبقية الشخصيات الأساسية في الإدارة، وقد لعب بالفعل دورًا حاسمًا في تسهيل عملية الإعارة للوفاء برغبة كانسيلو. حلم ارتداء ألوان البلوجرانا.


وتتحسن العلاقات بين برشلونة ومانشستر سيتي، خاصة بعد المحادثات بين رئيس برشلونة لابورتا والرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو خلال حفل الكرة الذهبية الأخير.


في المقابل، يبدو أن صفقة ضم جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد ستكون أكثر صعوبة بالنسبة لبرشلونة في ظل رغبة قطب مدريد في الحصول على أكبر عائد مالي ممكن من بيع لاعبه الشاب لمنافس مباشر.


وخلال المباريات الـ16 التي خاضها فيليكس مع برشلونة، نجح في تسجيل أربعة أهداف وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه، وهي معدلات أعلى بكثير من تلك التي قدمها الموسم الماضي مع أتلتيكو مدريد وتشيلسي.


المصدر : وكالات

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة