U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

عرقاب يستقبل الشريك الصيني في منجم غارا جبيلات

 

عرقاب يستقبل الشريك الصيني في منجم غارا جبيلات

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب استعداد الجزائر لتطوير وتعميق التعاون مع الشركات الصينية في مجال التعدين والمعادن.


وأوضح عرقاب، خلال استقباله اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، وفداً من التحالف الصيني “سي. وقال CMH، بقيادة رئيس الائتلاف تشو زيبانج، ونائب الرئيس والمدير العام لمجموعة شنغهاي ديلونغ للصلب الصينية، كان يونغهاي، إن هذا التعاون الذي يتجسد في مشروع منجم قرا جبيلات، يجب استغلاله من خلال دعم تنفيذ مشاريع مشتركة في الصناعات التحويلية. وفي المستقبل القريب لتزويد صناعة الحديد والصلب الوطنية وتصدير الفائض.


وخلال هذا اللقاء الذي حضره الرئيس والمدير العام للمجمع الصناعي التعديني “سوناريم” ورئيس ومدير عام الشركة الوطنية للحديد والصلب “فيرال” فرع سوناريم بالإضافة إلى ممثلين عن الوزارة و ومن فيرال، ناقش الطرفان واقع علاقات التعاون بين التحالف الصيني “سي. MH هي شريكة في مجمع سوناريم في مشروع استغلال منجم غارا جبيلات.


بحث الوزير فرص التعاون والاستثمار مع نائب الرئيس المدير العام لمجموعة “شنغهاي دولونج ستيل” الصينية، في مجال الصناعة التحويلية وإنتاج المواد الحديدية والصلبية المصنعة وشبه المصنعة، من خلال استغلال الحديد الخام المستخرج من منجم غارا جبيلات، حيث يعتبر مجمع “دولونغ ستيل” من أكبر المجمعات الصينية الكبرى في مجال الحديد والصلب، حيث يقدر إنتاجه السنوي بـ 35 مليون طن سنوياً وحجم مبيعاته يقدر بـ 35 مليار دولار أمريكي، ويعمل بها 46 ألف عامل، ولها عدة استثمارات خارج الصين.


وثمن الطرفان بهذه المناسبة المستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين البلدين خاصة في مجالي الطاقة والتعدين، مؤكدين عزمهما على المضي قدما من أجل تكثيف التبادلات والزيارات من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون. من أجل تعميق الشراكة بين المؤسسات التعدينية في كلا البلدين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة