U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا

 

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا
موعد قرعة دوري ابطال اوروبا

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا: أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الاثنين، في مدينة نيون السويسرية.

موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

وتنطلق قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لقرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

تمتلك قنوات BeIN Sports حقوق بث أحداث قرعة دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يتم بث أحداث القرعة عبر قناة “BeIN Sports News” كالمعتاد.

كما يتم بث حفل القرعة مباشرة على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي.

وتأهلت 4 فرق من إسبانيا إلى دور الـ16، فيما رافقهم 3 من ألمانيا ومثلها من إيطاليا، و2 من إنجلترا، وفريق واحد من هولندا ومثلهما من البرتغال والدنمارك وفرنسا.

وتنقسم الفرق الـ16 المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم إلى مستويين. ويضم التصنيف الأول متصدري المجموعات الثمانية في دور المجموعات، فيما يضم التصنيف الثاني الوصيف.

الوعاء الأول في قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يضم: ريال مدريد - برشلونة - أتلتيكو مدريد - ريال سوسيداد - أرسنال - مانشستر سيتي - بايرن ميونخ - بوروسيا دورتموند.

أما الوعاء الثاني فيضم: إنتر ميلان - نابولي - لاتسيو - باريس سان جيرمان - آيندهوفن - بورتو - لايبزيج - كوبنهاجن.

وتنص القرعة على أنه لا يمكن لفريقين من نفس البلد أن يلتقيا، كما لا يمكن لفريقين صعدا من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض.

موعد مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

وتنطلق منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بعد شهرين ونصف من بداية عام 2024، وتحديداً منتصف شهر فبراير/شباط الماضي.

وتقام مباريات الذهاب أيام 13 و14 و20 و21 فبراير 2024، فيما تقام مباريات العودة أيام 5 و6 و12 و13 مارس المقبل.

يُذكر أن مباريات الذهاب ستقام على ملاعب الأندية الحاصلة على المركز الثاني، فيما تقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق المصنفة أولاً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة