U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

تدشين مصنع فيات وهران الاثنين المقبل وزلزال منتظر في الأسعار

 

تدشين مصنع فيات وهران الاثنين المقبل وزلزال منتظر في الأسعار
مصنع فيات وهران

تفتتح ماركة السيارات الإيطالية “فيات”، فرع المجموعة العالمية ستيلانتس، رسميا مصنعها بمنطقة الطفراوي بولاية وهران يوم الاثنين المقبل، إيذانا بضخ كمية إضافية من المركبات إلى السوق الوطنية، مع إمكانية من المواطنين شرائها عن طريق القروض المصرفية.


وبحسب ما علم "موقع موضوعي" من مجموعة ستيلانتيس للسيارات، فإن التدشين سيتم بحضور ممثلين عن السلطات الجزائرية والإيطالية، بالإضافة إلى الرئيس والمدير العام لمجموعة ستيلانتس كارلوس تافاريس، وسمير شرفان. مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لنفس المجموعة.


وسيدخل مصنع فيات مرحلة الإنتاج بطاقة إنتاجية أولية تقدر بـ 30 ألف سيارة سنوياً، سترتفع لاحقاً إلى 60 ألفاً ثم 90 ألفاً في مرحلة ثانية من تطوير هذا المشروع، بحسب ما أعلنت وزارة الصناعة في وقت سابق، ما يعني أن تم الإطلاق وفقًا للجدول الزمني الذي تم تحديده. ويتولى تنفيذه مختلف الفاعلين في هذا المشروع، وهم وزارة الصناعة وسلطات ولاية وهران والشركة الإيطالية فيات ومجموعة ستيلانتيس.


إقرأ أيضا : الكشف عن سيارة فيات تيتانو fiat titano لأول مرة في الجزائر


كما يجري العمل على تنشيط صناعة محلية سترافق هذا المصنع وتهيئة البيئة اللازمة له لإنتاج العديد من المكونات، سواء بأيدي جزائرية من خلال شركات مناولة لإنتاج العجلات والبطاريات والمقاعد، أو من خلال شراكات مع المصنعين الإيطاليين الذين وكانت مجموعة ستيلانتيس قد طلبت مرافقة مصنع فيات خلال منتدى اقتصادي عقد لهذا الغرض. وكذلك الأمر في مدينة تورينو شمال غربي إيطاليا نهاية شهر مايو الماضي، وذلك لرفع نسبة الاندماج التي وردت في دفتر الشروط لهذا النشاط.


وسيشكل دخول مصنع فيات مرحلة الإنتاج علامة على تسويق السيارات بأسعار أقل من نظيراتها المستوردة من نفس الماركة، وهو ما أكدته وزارة الصناعة في أكثر من مناسبة، وهو ما يعني تراجعاً جديداً في أسعار السيارات.


كما سيقوم مصنع فيات بضخ عشرات الآلاف من المركبات الجديدة إلى السوق الوطنية من عدة موديلات، مما سيساهم في زيادة العرض بشكل كبير، انطلاقا من أن الطاقة الإنتاجية الأولية ستصل إلى 30 ألف مركبة، تصل إلى 90 ألف في الثانية مرحلة تطوير المشروع، وسيساهم هذا العامل أيضاً، وبحسب مراقبين، فقد حدث تراجع في أسعار المركبات، وخاصة المستعملة منها، بعد سنوات من ارتفاع الأسعار ووصولها إلى مستويات فلكية تجاوزت العقل والمنطق الاقتصادي.


كما أن إنتاج سيارات فيات في مصنع وهران سيجعلها منتجات مصنعة محليا، وسيكون مرادفا أيضا لإمكانية شراء المواطنين لها عن طريق القروض وفق الصيغ التي تقترحها البنوك، سواء بالقروض العادية أو عبر منتجات مصرفية إسلامية (بدون اهتمام).


اقرأ أيضاً : دخول أولى سيارات دي آف جوير Df joyear في الجزائر وهذه خصائصها

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة