U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

الغاء مباراة السوبر التركي موسم الرياض يوضح

 

الغاء مباراة السوبر التركي

أوضح منظمو موسم الرياض في السعودية أسباب إلغاء مباراة كأس السوبر التركي بين العملاق غلطة سراي وفنربخشه، والتي كان من المقرر إقامتها في الرياض أمس الجمعة، بعد خلافات حول مشاكل تنظيمية.


وأوضح منظمو موسم الرياض، في بيان لهم، في وقت متأخر من مساء السبت، أسباب إلغاء المباراة، قائلين: “نود أن نؤكد في البداية على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات”. بما في ذلك الرياضة."


وأضاف البيان: "كنا نتطلع إلى إقامة المباراة في موعدها وفق القواعد واللوائح الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها المحدد، خاصة وأن هذا الأمر تم مناقشته مع الاتحاد التركي في الإطار". من الاجتماعات التحضيرية للمباراة، حيث تم التأكيد على ضرورة الالتزام بما تقتضيه اللوائح". لهذه المباراة وفقا للقواعد واللوائح الدولية”.


وأوضح المنظمون أنه "تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وعرض العلم التركي داخل الملعب وفي المدرجات تقديراً للمكانة التي نكنها للجمهورية التركية. وعلى الرغم من هذا الاتفاق، كان من المؤسف أن ولم يلتزم الفريقان بما تم الاتفاق عليه، ما أدى إلى عدم إقامة المباراة".


وكان من المقرر أن يلتقي بطل الدوري التركي، غلطة سراي، مع بطل الكأس فنربخشه، أمس الجمعة، في كأس السوبر التركي المقام في السعودية، التي تستضيف بطولات مماثلة منذ سنوات قليلة، على رأسها كأس السوبر الإسباني والإيطالي.


لكن الخلاف حول ارتداء لاعبي الفريقين قمصانا تحمل رسم وجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، أدى إلى إلغاء المباراة في نهاية المطاف.


ونشرت صحيفة الرياضية التركية، مقاطع فيديو، أظهرت خروج حافلات الفريقين وجماهيرهم من ملعب "أول بارك"، حيث كان من المقرر أن تقام المباراة.


وأصدر الناديان والاتحاد التركي لكرة القدم بيانا مشتركا أعلنا فيه تأجيل المباراة إلى “وقت لاحق”.


وذكر البيان أن بطولة كأس السوبر 2023 التي كان من المقرر إقامتها أمس الجمعة، تم تأجيلها إلى موعد لاحق نتيجة قرار مشترك تم اتخاذه مع أنديتنا بسبب بعض الأخطاء في التنظيم.


وتابع: «نود أن نشكر اتحاد الكرة والاتحاد والمؤسسات المعنية في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة