U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

اطلقت وزارة التربية الوطنية منصة إلكترونية للتواصل مع وسيط الجمهورية

 

اطلقت وزارة التربية الوطنية منصة إلكترونية للتواصل مع وسيط الجمهورية

وجهت وزارة التربية الوطنية كتابا إلى مديريات التربية الموزعة على كامل التراب الوطني، تعلمها فيه بإطلاق البوابة الإلكترونية لسجلات الشكاوى وتبادل المراسلات مع هيئة الوساطة بالجمهورية.


وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي في إطار إعادة تفعيل فتح سجل الشكاوى على مستوى الإدارات والمؤسسات العامة. التأكد من التعامل الفعال مع الشكاوى ومتابعة معالجتها وتحليل البيانات وإعداد تقارير دقيقة ودورية عنها.


من جهتها، قررت هيئة وسيط الجمهورية إطلاق بوابة إلكترونية بهدف رقمنة محتوى هذه السجلات كآلية للمتابعة. التقييم وتكوين بنك المعلومات. كما يستخدم في تبادل المراسلات الإدارية بين مصالح وسيط الجمهورية ومختلف القطاعات. وزاري، مما يسمح بتقليل زمن معالجة عرائض المواطنين، وبالتالي تحسين كفاءة الخدمة العامة وضمان جودتها.

هذه هي الإجراءات والترتيبات الواجب اتخاذها لتجسيد العملية

ومن الإجراءات إنشاء سجل مرقم ومختوم، وتعيين شخص مسؤول عن حفظه ومتابعته، وحفظ السجل في مكان. ويجب أن يكون في متناول المستخدمين لوضع إجراءات واضحة ودقيقة فيما يتعلق بحفظ السجل ومعالجة محتواه. التحديد الدقيق للمسؤوليات على مختلف مستويات ومراحل التعامل مع الشكاوى.

كما تدار البوابة الإلكترونية، ويمكن الولوج إلى البوابة الإلكترونية للعرائض والشكاوى الخاصة لوسيط الجمهورية عبر الرابط التالي: https://tansik.dz

بالإضافة إلى تعيين (02) مسؤولين مؤهلين على مستوى اهتماماتكم للإشراف على البوابة الإلكترونية وإدارتها. ثم قم بإنشاء حسابين (02) لكل من مسؤولي المنصة ومشرف المنصة.

يتولى مدير التربية والتعليم تسليم حسابات الدخول ودليل استخدام البوابة الإلكترونية بحسب الأحوال للموظفين الذين تم تكليفهم بالإشراف على المنصة وإدارتها على مستوى مديرية التربية والتعليم والى مديرية التربية والتعليم. المعاهد الوطنية لتكوين موظفي قطاع التربية الوطنية المتواجدة بالولاية، بعد استخراجهم من الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، عبر حسابات مسؤولي الرقمنة. مقابل إيصال موقع من ذوي الشأن وموقع ومختوم من مدير التربية والتعليم.

أما بالنسبة لحسابات المشرفين والإداريين على المنصة على مستوى المؤسسات العمومية الخاضعة للوصاية والمعهد الوطني لتكوين المستعملين التربويين وتحسين مستواهم بالحراش، فعلى المعنيين التوجه إلى مصالح مديرية نظم المعلومات لاستلام حساباتهم لهذه البوابة الإلكترونية.

كما أوضح المصدر ذاته أنه يتعين على صاحبي الحسابين (02) تغيير كلمة المرور مباشرة بعد الدخول لأول مرة على البوابة الإلكترونية. الحد الأدنى هو 8 أحرف - تتكون على الأقل من حرف صغير وحرف كبير ورقم ورمز). قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك كل 90 يومًا. لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك أو ترسلها عبر البريد الإلكتروني. ويمكن الرجوع إذا لزم الأمر إلى دليل المستخدم الخاص بالمسؤول والمشرف المتوفر على البوابة الإلكترونية.

من جانبه، يتولى مدير منصة “Gestiomaire” مسؤولية إدراج الشكاوى المسجلة في السجل بالمنصة بشكل يومي، بالإضافة إلى مسح الشكوى.
كما يتولى المشرف على المنصة مسؤولية المراقبة المنتظمة لعملية استغلال الشكاوى المسجلة في المنصة وتحديث حالة معالجتها، حيث يجب تبرير إغلاق الشكوى من خلال الرد الممسوح (الرد المخصص للإدارة في سجل الشكاوى). التأكد من المتابعة اليومية لعملية استغلال الشكاوى المسجلة في سجلات الشكاوى. يجب تعيين جهة اتصال لمتابعة حالة التعامل مع الشكاوى، تحت إشراف المسؤول الكبير في مديرية التربية أو المؤسسة الخاضعة للوصاية.

البوابة الالكترونية تضمن خدمة تبادل المراسلات المتعلقة بالعرائض مع مصالح وسيط الجمهورية

يشرف الموظف المختص "نقطة الاتصال" على ضمان المتابعة الجيدة والمستمرة للمراسلات المتعلقة بطلبات المواطنين. يقوم المشرف على المنصة على مستوى مديرية التربية أو المؤسسة الخاضعة للوصاية بما يلي: متابعة عملية استغلال المراسلات المتعلقة بالعرائض المسجلة على المنصة، إرسال الردود على مصالح وسيط الجمهورية، ومتابعة حالة معالجة المراسلات المتعلقة بالعرائض على مستوى مديرية التربية والتعليم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة