U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

تعليمات جديّة بالتدقيق في قوائم المُستفيدين من منحة رمضان 2024

 

منحة رمضان 2024
منحة رمضان 2024

وسارع ولاة الجمهورية إلى عقد اجتماعات مكثفة، من أجل اتخاذ الترتيبات النهائية لإعداد قوائم المستفيدين من المنحة التضامنية المقرر توزيعها على الأسر المحتاجة في شهر رمضان 2024.


وعملت السلطات العمومية، خلال الأيام الأخيرة، على تكثيف اجتماعات المجالس التنفيذية، بحضور مختلف المعنيين بعملية المساعدات الرمضانية، بناء على توجيهات وزارة الداخلية، وذلك للتأكد من صحة القوائم النهائية. وضبط وإبعاد كافة الأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة من مخصصات الدولة لصالح الأسر المحتاجة، تفادياً... لأي خلل أو تلاعب بالقوائم.


وفي هذا السياق، أعطى والي وهران، سعيد سعيود، مساء الخميس، في اجتماع خصص جدول أعماله لدراسة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، تعليمات مهمة جدا للهيئة التنفيذية ورؤساء البلديات للتدقيق في قوائم المستفيدين من التبرعات. منحة التضامن الموجهة للفقراء والمحتاجين لتذهب إلى الفقراء كما أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يتلاعب بدعم الدولة.


اقرأ أيضاً : آخر أجل للتسجيل في منحة رمضان 2024


وتأكيده على اتخاذ هذه العملية بمنتهى الحرص لمنع حدوث مخالفات تتعلق بإدراج مستفيدين وهميين في قوائم المشمولين بإعانات الدولة.


وقدم سعيد تعليمات لضمان حسن إدارة هذا الملف تنفيذا لوزارة الداخلية التي وجهت تعليمات صارمة للمسؤولين المحليين في عموم البلاد لتمر عملية توزيع السلال الرمضانية دون “مشاكل تنظيمية”.


ووعد رئيس المجلس التنفيذي لولاية وهران بالتعامل بحزم مع أي عبث بعملية التضامن، مضيفا أنه يجب على الجميع التدقيق في القوائم وفرز أسماء المحتاجين بشكل موحد، كما أنه من الضروري شطب كل شخص قام غير مستوفي للشروط وإحالة ملفه إلى الجهات المختصة.


ومن المعروف أن القرار الوزاري رقم 01 تاريخ 16/04/2019 القاضي باعتماد صيغة المساعدات المالية وشروط الاستفادة منها، حدّد المستفيدين إلى فئتين، فئة الأولوية الأولى أرباب الأسر الذين ليس لديهم أي دخل.


وخاصة المستفيدين من برامج دعم الفئات الهشة (AFS) والفئة الثانية. وفي حالة توفر الأموال المالية، يمكن، استثناء، توسيع قائمة المستفيدين لتشمل أرباب الأسر الذين يعادل دخلهم الشهري الصافي أو يقل عن 20 ألف دج فوق الحد الأدنى الوطني للأجور المضمون.


كما يتم تقديم كافة الملفات إلى مختلف الصناديق (CNR-CNAS-CASNOS) لدراسة المعلومات والتأكد من صحتها، مع العلم أنه في حالة تقديم إقرار بيانات كاذبة أو التحايل على الإجراءات من أجل الاستفادة دون وجه حق أو ليستفيد مضاعفاً، سيتم تسجيل اسمه كمواطن محروم. من الفائدة على الإطلاق.


كما تلقت مديريات التجارة في نقاط الدولة تعليمات جدية للغاية في إطار الاستعدادات الاستباقية لشهر الصوم، باتخاذ حزمة من الإجراءات اللازمة من خلال إطلاق حملة واسعة النطاق على عدد من الأسواق التجارية الكبرى بهدف مراقبة الأسعار والسلع، وخاصة تلك التي يتم استهلاكها بشكل ملحوظ في شهر الصيام. وذلك لمواجهة أي مضاربة فيه وزيادة التكلفة على المواطن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة