U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

توضيح هام من الوكالة الوطنية للتشغيل بخصوص زيادة قيمة منحة البطالة 2024

 

زيادة قيمة منحة البطالة 2024
زيادة قيمة منحة البطالة 2024

أوضحت الوكالة الوطنية للتشغيل قيمة منحة البطالة لسنة 2024، وذلك وفق آخر قرار اتخذه رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون.


كما أوضحت الأسباب التي تستدعي إيقافه لبعض المستفيدين. كما أشارت الوكالة إلى موعد فتح التسجيل لهذا العام، وكل هذه التفاصيل سنوضحها عبر الأخبار. اليوم.

قيمة منحة البطالة 2024

أفادت الوكالة الوطنية للتشغيل عن قيمة منحة البطالة لسنة 2024، مؤكدة أنه تم رفع قيمتها من 13 ألف دينار جزائري إلى 15 ألف دينار جزائري صافية من جميع الرسوم، بالإضافة إلى تحمل الدولة أعباء التغطية الصحية للمستفيدين منها خلال مدة استفادتهم من المنحة، وذلك حسب القرار. صادر عن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أكتوبر الماضي 2023.

توقيف منحة البطالة

وفقا لنص القرار الوزاري الصادر بتاريخ 15 سبتمبر 2022 بالتعاون بين وزارتي التدريب المهني والتعليم وكذلك وزارات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تم إيقاف منحة التعطل عن المستفيدين الذين لم يفعلوا عدم قبول التسجيل في منصة مهنتي، بالإضافة إلى عدم الالتحاق بالتدريب المهني التأهيلي قصير المدة والذي يتراوح بين 3 و6 أشهر من خلال مراكز التدريب المهني.



وأجبر هذا القرار المستفيدين من المنحة على التسجيل في تدريب مهني قصير دون غياب غير مبرر حتى لا يتم إلغاء منحة البطالة، وذلك بهدف تمكينهم من تحسين قابليتهم للتوظيف.

متي يفتح موقع منحة البطالة 2024؟

وأكدت كافة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن موقع تسجيل منحة البطالة سيفتح خلال شهر يناير 2024، إلا أن الوكالة نفت هذا الخبر، مشيرة إلى أنه لا يوجد تاريخ محدد لفتح الموقع أو إغلاقه ولكن جرت العادة على ذلك سيتم افتتاح الموقع في شهر فبراير، ويتم التسجيل على النحو التالي:

  1. الدخول إلى منصة أنام الإلكترونية.
  2. ثم الضغط على أيقونة التسجيل.
  3. ثم قم بكتابة رقم بطاقة العامل.
  4. وكذلك رقم بطاقة الهوية.
  5. ثم قم بكتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
  6. ثم قم بكتابة بيانات صاحب الحساب البريدي الحالي.
  7. ثم قم بتحميل جميع المستندات المطلوبة.
  8. ثم انقر فوق حفظ.
  9. وأخيراً يتم طباعة إيصال التعهد وكذلك إيصال التعيين ثم يتم الاحتفاظ بهما.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة