U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

10 ملايير قرض حلال لشراء سكن و5 ملايير لشراء محل

 

10 ملايير قرض حلال لشراء سكن و5 ملايير لشراء محل
10 ملايير قرض حلال لشراء سكن

وتصل قيمة التمويل الذي تقدمه إدارة الصندوق الوطني للادخار والاحتياط لعملائها على الطريقة الإسلامية إلى عشرة مليارات سنتيم لشراء مساكن، وتنخفض إلى مليار و500 مليون سنتيم لشراء قطعة أرض معدة للسكن. بناء المساكن.


وقالت مديرة الصيرفة الإسلامية على مستوى بنك كناب يمينة بلحسني في تصريح خاص لـ«موقع موضوعي» إن إدارة البنك أطلقت رسمياً مشروع تمويل عملائها الراغبين في تملك مساكن أو قطع أراضي أو محلات تجارية للاستغلال الفردي على الطريقة الإسلامية، وأن قيمة التمويل ستكون حسب إمكانيات السداد، حيث تحدد المبالغ المالية التي يخصصها البنك قيمتها بعد كل عملية محاكاة.


وبذلك تصل إلى مائة مليون دينار أي ما يعادل عشرة مليار سنتيم عند شراء مسكن، وخمسة عشر مليون دينار أي مليار و500 مليون عند شراء قطعة أرض مخصصة لبناء مسكن. وهنا - بحسب المتحدثة - يشترط إحضار وثيقة تثبت أن الأرض للاستخدام السكني وليست صناعية أو زراعية. أما المحل التجاري فيبلغ التمويل 50 مليون دينار أي ما يعادل خمسة مليارات سنتيم.


إقرأ المزيد : CNMA يدعو الشباب إلى شراء حصص اجتماعية في الشركة


وعن شروط الاستفادة من القروض الإسلامية التي أطلقها بنك كناب، أكدت يمنية بلحسني على ضرورة أن يكون لدى العميل دخل دائم لا يقل عن ثلاثين ألف دينار شهريا، أي واحد ونصف من قيمة المضمون. الحد الأدنى للأجور الوطني، وأن يتراوح عمره بين 19 و70 عامًا. القرض موجه للأفراد، مثل الموظفين والمتقاعدين والأفراد العاملين لحسابهم الخاص والشركات وغيرها.


الى ذلك، اشارت المتحدثة الى ان ادارة البنك، بالتنسيق مع الجهة المختصة، ستقوم بإقناع الزيون بأن القرض الممنوح متوافق مع الشريعة الإسلامية، ووجوب تأمينه على مستوى أحد المختصين. شركات التأمين المتعاقدة معها على أساس مشترك، بحيث تتولى سداد باقي القرض عند الوفاة، ليتم الوفاء به كاملاً. ونتيجة لذلك، السكن أو السكن الآخر لأفراد الأسرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة