U3F1ZWV6ZTUzNDQyNzAxMjI2OTgyX0ZyZWUzMzcxNjI3NzE3MDQ5Ng==

لماذا يتهرب رياض محرز من منتخب الجزائر؟

 لماذا يتهرب رياض محرز من منتخب الجزائر؟

لماذا يتهرب رياض محرز من منتخب الجزائر؟

كشفت مصادر صحفية جزائرية، عن السبب الأساسي وراء إيقاف الأسطورة رياض محرز عن منتخب بلاده في الوقت الحالي، بناء على الأخبار والتقارير المتداولة في وسائل الإعلام وعالم “السوشيال ميديا” في الوقت الحالي، بشأن غياب صاحب الـ33 عاماً عن معسكر محاربي الصحراء للمرة الثانية على التوالي. بعدما اعتذر عن عدم قبول دعوة المدرب الجديد فلاديمير بتكوفيتش خلال فترة الإيقاف في مارس الماضي.

وتقول القصة الأكثر انتشارا في الصحف المحلية والمواقع الرياضية، إن المدرب السويسري الهوية، اتخذ خطوة جريئة في الأيام والساعات القليلة الماضية، لينهي الجدل والأقاويل حول مستقبل الكابتن مع المنتخب في المرحلة المقبلة، بإدراج اسمه في القائمة الأولية لمباراتي تصفيات كأس العالم خلال فترة الاستراحة. إلا أنه في يونيو/حزيران المقبل، فوجئ أو صدم من موقف ميجا ستار بعدم التواصل مع الجهاز الفني لترتيب عودته للمنتخب، في وقت كان المدرب ينتظر ردا إيجابيا من محرز كشرط أساسي لعودته للمنتخب. عودته لتمثيل البلاد .

وفي آخر تحديث لهذا الملف الشائك، نقلت النسخة العربية لموقع “جول” العالمي عن أكثر من مصدر صحفي جزائري، قولهم إن بطل مانشستر سيتي الفائز بالثلاثية الموسم الماضي لا يرغب في المشاركة في أي مباراة مع المنتخب الوطني في كأس العالم. في الوقت الحالي وفي المرحلة المقبلة عموماً، لكنه في الوقت نفسه يرفض فكرة الاعتزال، متمسكاً بتحقيق حلمه الأخير في خريف مسيرته الاحترافية، وهو اللعب في كأس العالم بأميركا الشمالية 2026، قبل أن يخوض قراره بتعليق حذائه.

وجاء في التقرير نفسه أن رياض يعلم جيداً أنه سيواجه جدولاً معقداً للغاية مع ناديه أهلي جدة في الموسم الجديد، يتمثل في التزام الفريق بالمشاركة في أربع بطولات مختلفة، وهي دوري روشان المحلي، وكأس الملك، والنخبة الآسيوية، وكأس السوبر السعودي، ومع اقتراب احتفال النجم الكبير بعيد ميلاده الـ34 على هذا الكوكب، أصبح من الصعب عليه خوض الكثير من المباريات مع فريقه ومنتخب بلاده. الفريق في موسم كرة قدم واحد.

وأوضح المصدر أن محرز لم يفقد الأمل في تحقيق حلمه باللعب في المونديال المقبل، لكنه لا يعرف موقف المدرب ذو الأصل البوسني، أو كما ورد في النص: “هل تعتقد أن مدرب المنتخب البوسني الأصل؟ هل سيوافق المنتخب الجزائري على ضم اللاعب لقائمة المونديال في حال تأهله دون أن يلعب أي مباراة في التصفيات؟ ؟!"، في إشارة واضحة إلى أن أفضل لاعب في أفريقيا عام 2016 يخاطر بمستقبله الدولي وحلمه بالظهور في المونديال، مع وصول علاقته بمدرب المنتخب إلى طريق مسدود.

كما علمت قناة “الحياة” الجزائرية من مصادرها أن محرز طلب من بيتكوفيتش إعفاءه من التواجد في القائمة في يونيو المقبل، بسبب عدم جاهزيته البدنية لخوض مباراتين مهمتين للمنتخب في تصفيات ماما أفريقيا. لكأس العالم 2026، بالإضافة إلى حاجته للتفكير في مستقبله الدولي حتى... إجازة سبتمبر المقبل، وبناء على ذلك قرر المدرب البالغ من العمر ستين عاما استبعاده من القائمة التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة. ساعات، دون أن يستبعد سيناريو خروجه من حسابات بيتكوفيتش مستقبلاً.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة